بعد العجز كأس العالم لنا!

12 يونيو

نحن مصابون( بالعجز) الرياضي , ذلك أننا عبر التاريخ الرياضي عجزنا في أي (اجتماع كروي) عن (إدخال) أهداف في مرمى الآخرين تجلب لنا (متعة ولذة) الإنتصار , وتنجب لنا كأسا أو ميدالية تذكرنا في مستقبل أيامنا. بل أكثر من ذلك نحن مصابون أيضا (بسرعة قذف) رياضية تجعلنا ننهي مهمتنا من المباريات التمهيدية لنجلس خائبين نشاهد الآخرين (يمارسون) كرة القدم بحماس ونشاط , ولم تنفع عبر عقود كل حلول (فياغرا) المدربين الأجانب الفاشلين أو تغيير المحليين العاجزين أصلا في جعل كرتنا (تقف) على قدميها أو يديها , ولا (منشطات) المعسكرات الخارجية في دول صديقة مثل إيران في تحريك الدماء في جسد رياضتنا .

هذا العجز المستمر المستفحل دفعنا لإيجاد حلول بديلة , أسهلها إيجاد من يقوم عنا بتلك المهمة , أي إيجاد البطل البديل والتماهي فيه لدرجة اعتبار أنفسنا جزءا منه , وأمامنا قائمة كبيرة من الأبطال القادرين , ابتداء بالبرازيل ومرورا بألمانيا والأرجنتين , وانتهاء بنيجيريا وجنوب أفريقيا .

عندها أصيب الناس بحمى وهوس تعويضي دفعهم لوضع شعارات ورايات تلك الدول على أسطحهم وشرفاتهم وسياراتهم وملابسهم , والدفاع عنها بشراسة وتعصب يفوق أبناءها , فترى في الحي الواحد , وأحيانا في البيت الواحد أكثر من علم وشعار , فنضمن أن الكأس لن يخرج من هذا البيت أو الحي , ويصل التماهي درجة التكلم بصيغة الملكية عن الفريق , فيقول أحدهم : لقد أخرجنا لاعبنا الفلاني لأن فريقنا يحتاج لاعبنا الآخر , ومدربنا يستطيع التكتيك في مباراتنا أمامكم , فيجيبه الآخر : لو كنت مكان مدربنا لأشركت لاعبنا الفلاني عندها كنا سنريكم كيف يكون اللعب والفوز.

في هذه الحمى ننتظر النهاية , ولن يكون الفوز سوى حليف فريق تشجعه شريحة كبيرة , وسينزل الناس إلى الشوارع مبتهجين بانتصار(ه)(هم) , يصفقون ويرقصون ويطلقون العنان لأبواق سياراتهم في فرحة تسدل ستارا على العجز القائم.

أعتقد أن الدول المشاركة ستحسدنا على التنوع الموجود لدينا , ففي إيطاليا مثلا , لن تجد سوى الأعلام الإيطالية منتشرة هنا وهناك , وقد تزال لو خرجت في أحد الأدوار , بينما هنا سيبقى لدينا من الأعلام والأبطال ما يجعلنا نكمل مشوار المونديال حتى النهاية , وستبقى شريحة كبيرة في النهاية تقول : كأس العالم لنا !

رد واحد to “بعد العجز كأس العالم لنا!”

Trackbacks/Pingbacks

  1. Blogs about: كأس العالم « - يونيو 13, 2010

    […] بعد العجز كأس العالم لنا! […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: