اضطراب الهوية الانشقاقي

6 يوليو
E350~Piaceri-Illuminati-1929-Postersيتميز المرض بامتلاك الشخص لأكثر من شخصية , وهو ما يعتقده الناس بشكل خاطئ (الفصام) الذي يعتبر مرضا مختلفا عن ذلك , وتختلف كل شخصية عن الأخرى بالسلوك والمواقف والاتجاهات , كما أن لكل شخصية ذكريات منفردة وعلاقات اجتماعية مميزة , في بعض الحالات قد يكون هناك بعض الذكريات المشتركة أو الصفات السلوكية المشتركة , يتراوح عدد الشخصيات من اثنتين إلى أكثر من مئة شخصية .
يتم عادة الإنتقال من شخصية لأخرى بشكل مفاجئ خلال ثواني أو دقائق وعادة تحت تأثير ضغط اجتماعي أو نفسي , أو لوجود صراع بين الشخصيات , وغالبا تعي الشخصيات بعضها البعض بدرجات مختلفة , والشخصية التي تطلب العلاج أو تمثل له يكون لديها معرفة أقل بالشخصيات الأخرى .
قد تتناقض إحدى الشخصيات مع الأخرى من حيث السلوك وتصور الذات , على سبيل المثال العانس الخجول قد تتحول في الشخصية الثانية إلى داعرة فاضحة التصرفات .
قد تكون إحدى الشخصيات متكيفة لدرجة مقبولة بينما تشكو الشخصية الأخرى من اضطرابات نفسية مختلفة , كما تختلف درجة الذكاء بين الشخصيات , وأحيانا تكون إحدى الشخصيات من جنس مغاير أو عمر مختلف , وقد تخبر إحدى الشخصيات أنها تسمع من شخصية أخرى أو تمارس معها نشاطاً ما , وعادة ما يكون لكل شخصية اسم مختلف عن الأخرى , وقد يكون الإختلاف في الأسم الأول والثاني .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: